الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم .. ثانوية الهلالي الحديثة..الوزير : الأسئلة تقيس الفروق الفردية ولا للجزئيات التعجيزية 15% من الجزئيات للمتفوقين و1030 استراحة استقبلت الملاحظين

المصدر: جريدة الجمهورية 5/6/206

محمود حافظ ومني اسماعيل ومحمد زين الدين

يتوجه اليوم 560 الف طالب وطالبة من النظام الحديث لاداء امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية امام 1574 لجنة علي مستوي الجمهورية.

 طمأن د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الامور والطلاب بأن اسئلة الامتحانات لن تخرج عن الكتاب المدرسي وانها سوف تراعي الفروق الفردية بين الطلاب ومطابقة للمواصفات القياسية التي وضعها المركز القومي للامتحانات مشددا علي انه لا وجود للاسئلة التعجيزية والتعقيدية.

 اشار الهلالي الي ان كل امتحان سوف يخصص به جزئيات تقيس الابداع والتفكير للطلاب المتفوقين ولن تزيد علي نسبة 15% موضحا ان كل امتحان تم تحليل المستوي الزمني لاجاباته والمراجعة بحيث يكون متناسب مع الوقت المخصص للامتحان بحيث يحصل كل طالب علي حقه كاملا.

 وشدد الوزير في اخر تعليماته للجنة امتحانات الثانوية العامة برئاسة الدكتور رضا حجازي علي ضرورة التعامل بكل هدوء مع الطلاب وتوفير الاجواء الملائمة لاداء الامتحانات والالتزام بالضوابط والقواعد الامتحانية موضحا ان الاجراءات التأمينية التي اتخذتها الوزارة كافية لتحقيق الانضباط في سير العملية الامتحانية ولن تؤثر بأي شكل من الاشكال علي تركيز الطلاب كما اكد علي تجهيز كافة اللجان بالامكانيات اللازمة من الاضاءة الجيدة والتهوية والتشديد علي توفر النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه والتأكيد علي الرعاية الطبية ومنع الاشغالات وتواجد الباعة الجائلين امام اللجان.

 من ناحية اخري تبدأ مراكز توزيع الاسئلة في ارسال مظاريف الامتحانات المغلقة باوراق بلاستيكية في يارات مخصصة وتحت حراسة الداخلية موضحا ان اسئلة الامتحانات سوف تكون داخل اللجان قبل نصف ساعة من بدء الامتحان كما انه لن يسمح بدخول اي طالب اللجنة دون ان يكون اسمه مدونا بكشوف المناداة المعتمدة من لجان النظام والمراقبة كما يحظر دخول الطلاب المتأخرين عن اللجان بعد مضي ربع ساعة من زمن الامتحان.. وفي نفس الوقت لن يسمح لاي ملاحظ او مراقب بالخروج من اللجنة الا لعذر قهري وباذن كتابي مع ابلاغ غرفة العمليات بالواقعة.

 في نفس الوقت استقبلت 1030 استراحة مخصصة للملاحظين ومراقبين الثانوية العامة المشاركين في اعمال الامتحانات بعد تجهيزها وامدادها بكل التجهيزات المعيشية اللازمة كما تم رفع صور تلك الاستراحات علي موقع الوزارة حتي يتمكن كل مشارك من كتابة ملاحظاته في حالة وجود مشكلة ما

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع